دكتورم | تفاصيل المدونة

ودّع نظارتك الطبية

طب وجراحة العيون

جرحات تصحيح النظر بالليزر

كم مرة صادفت وبحثت عن نظارتك الطبية وأنت ترتديها؟ هل تنزعج عند استيقاظك في الصباح ولا تجدها بجانبك؟ كم مرة تاخرت على موعدك وأنت تحاول تثبيت العدسات اللاصقة لتغير من مظهرك بالنظارة الطبية؟

ماذا عن كابوس كسر النظارة فجأة وحياتك التي ستتوقف لأيام لأنك لن تستطيع أن تعمل أو تدرس حتى تستعيد نظارتك من جديد؟

نعلم جيدًا أن هذه ليست المشاكل اليومية التي تقابلك في وجود نظارتك الطبية، وأنها أصبحت عبء وسط الحياة اليومية وما بها من مشاغل وأعمال كثيرة قد تتعطل ويتوقف كل نشاطك بسبب عدستان زجاجيتين. لماذا لا تفكر في بدائل التكنولوجيا إذًا؟

العلم يتقدم من حولنا، وكل يوم تظهر تقنيات جديدة وطرق علاج مُبهرة، وفيما يخص صعف النظر، أصبح الامر كله يستدعي دقائق معدودة وتجري عملية بسيطة دون حتى بنج وبعدها تستعيد نظرك بشكل طبيعي وربما أفضل من الأول.

بالتأكيد سمعت عن عملية تصحيح النظر من الليزر، على الأقل 3 من 5 أصدقاء لك أجروا هذه العملية، وبالتأكيد أيضًا انك سمعتهم يتحدثون عن نتائج هذه العملية وكم هي مذهلة حياتهم بدون النظارات الطبية. دعنا نشرح لك المزيد عن هذه العملية البسيطة.

ما هي جراحة تصحيح النظر بالليزر (الليزك)؟

تعد جراحة تصحيح النظر بالليزر أحد أكثر الحلول السحرية انتشارًا في الآونة الأخيرة بفضل التقنيات الطبية الحديثة، والتي مكنت الكثير من الناس من التخلص من النظارات الطبية والعدسات اللاصقة والعيش بشكل طبيعي دون عبء ارتداء شيء للرؤية بوضوح.

تشير كلمة LASIK إلى (تقرحات القرنية الموضعية بمساعدة الليزر) ، حيث يعيد الأطباء تشكيل القرنية (الغطاء الصافي على مقدمة العين) لتمكين الضوء الذي يدخل العين من التركيز بشكل صحيح على شبكية العين لتصحيح أحد مشاكل الرؤية هذه: قصر النظر، طول النظر أو الاستجماتيزم.

يتم استخدام أشعة ليزر فوق البنفسجية لإزالة طبقة رقيقة من أنسجة القرنية. هذا يعطي القرنية شكلًا جديدًا بحيث تركز أشعة الضوء بوضوح على شبكية العين.

عملية في العين!! ألا يبدو الأمر مخيف بعض الشىء؟

الأمر بسيط ولا عظمة به على الإطلاق، فأنت لن تحتاج حتى لقضاء  ليلة واحدة في المستشفى حث أن:

- العملية آمنة وسريعة و تعتبر واحدة من أسرع العمليات الجراحية على الإطلاق، والتي تستغرق من 15-20 دقيقة كحد أقصى. وللحماية وراحة البال، لا تقلق لأن الليزر مصمم للإغلاق إن قمت بأي حركة مفاجئة قد تؤدي إلى حدوث خطأ أو إصابة.

- ستتحسن رؤيتك بسرعة ملحوظة، وبمجرد الإنتهاء من الجراحة ستأخذ 48 ساعة كحد أقصى ثم ستلاحظ بنفسك التغيير السحري في الرؤية تدريجيًا وكيف ستبدأ في رؤية الأشياء بوضوح وربما أفضل من الطريقة التي أعتدت عليها تراهم بنظارتك الطبية.

ماهي أسوأ الإحتمالات التي قد تحدث أثناء أو بعد العملية؟

نعلم جميعًا أنه لا توجد أي خطوة خالية من المخاطر، ولهذا فلن نخدعك بأنها عملية آمنة بنسبة 100%، فلكل شىء عيوب ومزايا، وإليك أسوأ الإحتمالات التي قد تحدث:

- ربما قد تحتاج إلى عملية أخرى في وقت لاحق، لكن هذا لن يكون قبل عام من الجراحة السابقة. بالإضافة إلى ذلك، يحدث هذا فقط إذا خدث بعض التغيرات في نسبة ضعف نظرك من جديد، ولكن ليس بنفس الدرجة قبل الجراحة الأولى.

- قد تتعرض عينيك للجفاف لعدة أشهر بعد العملية، وهذا أمر وارد ويمكن مداواته ببساطة بنوع معين من القطرات يقوم الدكتور بوصفه لك وهو بمثابة دموع صناعية، ولا تقلق من أنه قد يستمر لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر، فاحتمالات أن تصبح مشكلة دائمة أمر نادر الحدوث. سيناريو آخر غير مألوف: وهج الليل أو الهالات.

هذه كلها حالات نادرة جدًا وقد لا تواجه أيًا منها على الإطلاق ، لذلك لا تقلق وابدأ التفكير في هذا النوع من السحر لتتمتع برؤية واضحة دون الحاجة للنظارات الطبية. ماذا تنتظر؟

احجز عملية  تصحيح النظر بالليزر الآن عن طريق  Doctoorum وسنقدم لك المساعدة والجودة التي قد تبحث عنها.