دكتورم | تفاصيل المدونة

جراحة تجميل الوجه

جراحة التجميل

ما هي جراحة تجميل الوجه؟
جراحة تجميل الوجه هي جراحة تُساعد الحالة، أيًا كان عمرها أو جنسها، على الحصول على وجه جميل مشدود ومليء بالحيوية والشباب. وقد ظهر هذا النوع من الجراحات مؤخرًا بسبب تقدُّم الطب التجميلي وحدوث طفرة في مجال تجميل الوجه تحديدًا، بالإضافة إلى التوصل لطرق مختلفة تعالج كل مشاكل الوجه التي قد يعاني منها الشخص.

وعلى عكس الشائع، جراحات تجميل الوجه تستهدف النساء والرجال على حد سواء. فمنذ بدأ الخليقة، والإنسان بشكل عام يسعى إلى الوصول لوجه حسن، باختلاف الطرق والأساليب، ليعكس جمال الروح.

من يلجأ لجراحة تجميل الوجه؟
جراحة تجميل الوجه تُعد الحل الأمثل لأصحاب العديد من المُشكلات، مثل:
1. التجاعيد العميقة تحت العينين
2. التجاعيد على طول الأنف
3. التجاعيد حول الفم
4. ارتخاء جلد الفك
5. الذقن المزدوج
6. الانخفاض في منتصف الوجه
7. الندبات
8. آثار الجروح القديمة

وعادةً تحدث هذه المشكلات نتيجة لعدة عوامل طبيعية مثل التقدم في العمر، أو نتيجة للعادات الغذائية الضارة مثل التخدين، بالإضافة إلى الأسباب النفسية كالاكتئاب والشعور بالضغط العصبي.

أنواع جراحات تجميل الوجه
جراحات تجميل الوجه تشمل العديد من الأنواع التي تتم باستخدام مختلف الطرق الطبّية، في هذا القسم سنقوم بتوضيح أبرز هذه الأنواع.

1) جراحة تجميل الوجه
هي تقنية جراحية تتم والحالة تحت التخدير الكُلّي وتستغرق عدة ساعات. وتُعتبر أفضل الأنواع بسبب نتائجها الجيّدة مقارنةً ببقية التقنيات، كما تدوم النتائج لمدة أطول.

ولكن من ضمن عيوبها القليلة، أن نسبة المخاطرة فيها تكون الأعلى بين بقية التقنيات، لذا ينصح باستشارة طبيب ذو خبرة كبيرة في هذه الجراحات ضمانًا لسلامتكم.

2) جراحة تجميل الوجه بالليزر
يتم استخدام جهاز إطلاق أشعة الليزر التي تُحفِّز إنتاج مادة الكولاجين تحت الطبقة الأولى من الجلد، مما يساعد على علاج التجاعيد والندوب ومختلف مشاكل الوجه.
هذه التقنية تحتاج إلى حوالي ساعتين في حالة تجميل الوجه بالليزر بالكامل، أما في حالة تجميل جزء معين فقط، كالعينين أو على طول الأنف، تستغرق من نصف ساعة إلى 45 دقيقة فقط.
ونظرًا لقصر المدة، قد يحتاج المريض أكثر من جلسة علاج بالليزر وفقًا لطبيعة حالته، ويقوم الطبيب المعالج في هذه الحالة باستخدام التخدير الموضعي على المنطقة المراد تجميلها.
بشكل عام، تعتبر هذه التقنية من التقنيات متوسطة التكاليف، ويُميّزها أنها أقل خطرًا من تقنية الجراحة الموضعية.

3) حقن الوجه
يتم حقن الوجه بالبوتكس أو الفيلر وفقًا لطبيعة ورغبة الحالة، ويُعد إجراء حقن الوجه من أحدث تقنيات تجميل الوجه على الإطلاق. حيث يتميّز ببساطته كإجراء غير جراحي لا يحتاج إلى تخدير ولا يستغرق أكثر من بضع دقائق لإجرائه، ومن أهم مميزات هذه التقنية أنه يمكن رؤية نتائجها في الحال بعد الحقن.
كما أن تكاليفها تعتبر الأقل مقارنة بباقي تقنيات تجميل الوجه، ويحتاج الإجراء لتكراره بعد مدة معينة تتراوح ما بين ستة أشهر وعام، حيث أن مفعول الحقن يكون قد انتهى في هذه الفترة ويحتاج الوجه للحقن مرة أخرى، ولا تصلح هذه التقنية في عملية تجميل الوجه الطويل.

قم بتصفُّح موقعنا لمعرفة المزيد من التفاصيل حول جراحات شد الرقبة، تجميل الذقن أو شد الوجه.