دكتورم | تفاصيل المدونة

عملية تنظيم ضربات القلب

جراحة القلب والصدر

لا توجد مزحة عندما يتعلق الأمر بقلبك ونبضاته المنتظمة. تتأثر عضلة القلب أحيانًا بنوع مختلف من الخلل الوظيفي في أجسامنا ، وربما بسبب أي تأثيرات خارجية من الغلاف الجوي المحيط تتسبب في بطء أو سرعة ضربات القلب.

وصلت التكنولوجيا الحديثة إلى حلول متقدمة جدًا تسهل حياتنا وتسهل علينا العيش بصحة جيدة والاستمتاع بحياة طبيعية جدًا ، حتى لو واجهت بعض المشكلات الطبية ، فستجد دائمًا أداة مناسبة لحالتك للعودة إلى طبيعتها اليومية نمط.

جهاز تنظيم ضربات القلب هو أحد هذه الحلول المتقدمة التي تم تطويرها لتنظيم ضربات القلب إذا كانت بطيئة أو سريعة ، وخاصة البطء منها ، ومساعدة المريض على التنفس والعيش بشكل طبيعي.

ما هو منظم ضربات القلب؟
جهاز تنظيم ضربات القلب هو جهاز صغير يساعد قلبك على النبض بشكل أكثر انتظامًا. يقوم بذلك بتحفيز كهربائي صغير يساعد في التحكم في ضربات قلبك.

يضع طبيبك جهاز تنظيم ضربات القلب تحت الجلد على صدرك ، أسفل عظمة الترقوة مباشرة. إنه متصل بقلبك بأسلاك صغيرة.
قد تحتاج إلى جهاز تنظيم ضربات القلب للحفاظ على ضربات قلبك بشكل صحيح. يساعد هذا جسمك في الحصول على الدم والأكسجين الذي يحتاجه. يحتاج بعض الأشخاص فقط إلى جهاز تنظيم ضربات القلب لفترة قصيرة (مثل بعد نوبة قلبية) وقد يستخدمون نوعًا خارج الجلد. يمكن ارتداء وحدة البطارية لهذا النوع على حزام.

هل هناك أنواع من جهاز تنظيم ضربات القلب هذا؟ إذا كانت الإجابة نعم ، فما هي هذه الأنواع؟
نعم ، هناك أنواع مختلفة من أجهزة تنظيم ضربات القلب ، وكل نوع يعتمد على حالتك ، وهي مقسمة إلى ثلاثة أنواع:
⬛ جهاز تنظيم ضربات القلب ذو غرفة واحدة. عادة ما يحمل هذا النوع نبضات كهربائية إلى البطين الأيمن لقلبك.
⬛ جهاز تنظيم ضربات القلب ثنائي الغرفة. يحمل هذا النوع نبضات كهربائية إلى البطين الأيمن والأذين الأيمن من قلبك للمساعدة في التحكم في توقيت الانقباضات بين الحجرتين.
⬛ جهاز تنظيم ضربات القلب ثنائي البطين. سرعة البطينين ، وتسمى أيضًا القلب
علاج إعادة المزامنة ، مخصص للأشخاص الذين يعانون من قصور في القلب مع أنظمة كهربائية غير طبيعية. يحفز هذا النوع من أجهزة تنظيم ضربات القلب الحجرات السفلية للقلب (البطين الأيمن والأيسر) لجعل ضربات القلب أكثر كفاءة.

ما هي الحالات العاجلة التي تتطلب هذا النوع من العمليات؟

أنت بحاجة إلى جهاز تنظيم ضربات القلب إذا كان قلبك يضخ بسرعة كبيرة أو ببطء. في كلتا الحالتين ، لا يحصل جسمك على ما يكفي من الدم. هذا يمكن أن يسبب:
- التعب
- إغماء أو دوار
⬛ ضيق في التنفس
⬛ تلف الأعضاء الحيوية
⬛ الموت في نهاية المطاف
كيف يدخل هذا الشيء الصغير إلى جسدي؟ ما هي الجراحة
الإجراءات؟
يستغرق زرع جهاز تنظيم ضربات القلب عادةً من ساعة إلى ساعتين. سوف تتلقى مهدئًا لتهدئتك ومخدرًا موضعيًا لتخدير موقع الشق. ستكون مستيقظًا أثناء الإجراء.

سيقوم الجراح بعمل شق صغير بالقرب من كتفك. سيوجهون سلكًا صغيرًا عبر الشق في الوريد الرئيسي بالقرب من الترقوة. ثم سيوجه الجراح السلك عبر الوريد إلى قلبك. ستساعد آلة الأشعة السينية في توجيه الجراح خلال العملية.

باستخدام السلك ، سيقوم الجراح بتوصيل قطب كهربائي بالبطين الأيمن لقلبك. البطين هو الغرفة السفلية للقلب. يتم توصيل الطرف الآخر من السلك بمولد النبض. هذا يحتوي على البطارية والدوائر الكهربائية.

عادةً ما يقوم الجراح بزرع المولد تحت جلدك بالقرب من عظمة الترقوة. في النهاية ، سيغلق الجراح شقك بالغرز.

ماذا أتوقع بعد إجراء جراحة زرع منظم ضربات القلب؟
من المفترض أن يؤدي استخدام جهاز تنظيم ضربات القلب إلى تحسين الأعراض الناتجة عن بطء ضربات القلب ، مثل التعب وخفة الرأس والإغماء.

يجب أن يفحص طبيبك جهاز تنظيم ضربات القلب كل ثلاثة إلى ستة أشهر. أخبر طبيبك إذا زاد وزنك ، أو إذا انتفخت ساقيك أو كاحليك ، أو إذا أصبت بالإغماء أو بالدوار.

يجب أن تدوم بطارية جهاز تنظيم ضربات القلب لديك من 5 إلى 15 عامًا. عندما تنفد البطارية ، تحتاج إلى إجراء عملية جراحية لاستبدالها. غالبًا ما يكون إجراء تغيير بطارية جهاز تنظيم ضربات القلب أسرع ويتطلب وقتًا أقل للتعافي من إجراء زراعة جهاز تنظيم ضربات القلب.

نظرًا لأن معظم أجهزة تنظيم ضربات القلب اليوم تضبط تلقائيًا معدل ضربات قلبك لتلائم مستوى نشاطك البدني ، فإنها يمكن أن تسمح لك باستئناف نمط حياة أكثر نشاطًا.

ما هي الاحتياطات التي يجب علي اتخاذها أثناء العيش مع
جهاز تنظيم ضربات القلب؟
أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من صعوبة في التنفس ، إذا زاد وزنك أو أصبت بانتفاخ في الساقين أو الكاحلين ، أو إذا أصبت بالإغماء أو الإغماء أو الدوار.
⬛ اتبع تعليمات الطبيب وحافظ على مواعيدك.
⬛ احمل بطاقة هوية. بطاقة معك حتى يعرف الآخرون أن لديك جهاز تنظيم ضربات القلب.
⬛ أخبر أطبائك الآخرين وطبيب أسنانك أن لديك جهاز تنظيم ضربات القلب.
⬛ قد تؤثر أنواع معينة من المعدات الطبية على كيفية عمل جهاز تنظيم ضربات القلب.
⬛ أخبر أمن المطار أن لديك جهاز تنظيم ضربات القلب.
⬛ لن تؤثر أفران الميكروويف والأجهزة الكهربائية على جهازك
منظم ضربات القلب
⬛ ضع الهاتف على الأذن على الجانب المقابل لجسمك

⬛ عندما يكون هاتفك قيد التشغيل ، حاول إبعاده عن جهاز تنظيم ضربات القلب بمقدار ست بوصات على الأقل. على سبيل المثال ، لا تحمل هاتفك في جيب الصدر فوق جهاز تنظيم ضربات القلب.

في Doctoorum ، نقدم لك الرعاية الصحية المناسبة التي تحتاجها بتكلفة مناسبة. بالإضافة إلى الخدمات المختلفة الأخرى ، بدءًا من حجز تذاكر الطيران والإقامة ورحلتك إلى الوطن بأمان.

يمكنك الآن حجز عملية زرع جهاز تنظيم ضربات القلب في مصر وسنكون الرابط المباشر بينك وبين العيادة / المستشفى حيث ستجري الجراحة.

نحن نهتم بصحتك والعودة إلى المنزل سالمين ، فلا تتردد في الاتصال بنا عبر موقع Dooctorum أو صفحتنا على Facebook واطلب حزمنا ومتى يمكنك بدء الإجراءات نحو حياتك الصحية.