دكتورم | تفاصيل المدونة

حقن الكولاجين في الشعر | الفوائد والطريقة والنتائج

جراحة التجميل

ذكرت دراسة حديثة نشرت في مجلة ألمانية، أن تناول أمبولات الكولاجين هو طريقة فعالة لمحاربة الكثير من مشاكل الشعر والبشرة. وأكَّدت أنه يساعد على شدّ البشرة وعلى تخليصها وتنقيتها من الشوائب، كما يساهم في ترطيبها وتعزيز مرونتها. ويعمل من جهة أخرى على منع تساقط الشعر.

الكولاجين في الجسم
يُعد الكولاجين من أكثر البروتينات وفرة في الجسم، حيث يمثل 30% من بروتينات الجسم، و70% من بروتين الجلد. وهو الشكل الأساسي للبروتين الموجود في الجسم، ويتحول لجيلاتين عند الغلي أو التسخين. ويقل تدريجيًا في الجسم نتيجة عدة أسباب مثل التقدم في السن، والضغط العصبي، والحمية الغذائية، والاختلالات الصحية للقناة الهضمية وغير ذلك.

كيف يستخدم الكولاجين للشعر؟
مادة الكولاجين هي عبارة عن سلسلة طويلة من الأحماض الأمينية الطبيعية، التي تساعد على تقوية بُصيلات الشعر وخلايا البشرة. وتتكون سلاسل الأحماض الأمينية المكونة للكولاجين من أحماض أمينية فردية وهي البرولين، الجلايسين، الأرجينين، والهيدروكسيبرولين.

ويلعب الكولاجين دور حيوي في تجديد الخلايا، وهو أيضًا مسؤول عن تقوية العظام وتعزيز مرونة أنسجة الجلد، العين، الأعضاء الداخلية، الأظافر والشعر.

وكلما تقدَّمنا في العمر، تقل قدرة أجسادنا على الإنتاج الذاتي لألياف الكولاجين، خاصةً بعد عمر الثلاثين.

ويتسبب ذلك في ضعف الألياف الموجودة داخل الجسم. ومن هنا تظهر تجاعيد البشرة، ضعف العظام وتساقط الشعر.
ولتعويض نقص الكولاجين، تتوافر الكثير من المكمِّلات الغذائية التي تهدف لاستعادة حيوية البشرة وتقوية الشعر كذلك.
لماذا يتجه الأشخاص لاستخدام الكولاجين؟
يتجه المرضى ممن يعانون من مشاكل في البشرة مثل الترهل والخطوط الرفيعة والتجاعيد والبقع الداكنة والشحوب، أو في الشعر مثل التساقط أو الجفاف، إلى ننصحك شراب أمبولات الكولاجين الفعَّالة، حيث يعمل على إنهاء تلك المشكلات بسرعة.
ويعد الكولاجين للشعر من أهم البروتينات التي تساعد على صحة ونضارة الشعر، خاصةً لدى النساء ممن يرغبن دائمًا في الحصول على شعر صحي وقوي وطويل.
لكن للأسف، هناك العديد من العوامل التي قد تتسبب في تلف الشعر وتساقطه. مع مواجهة العوامل الخارجية بشكل يومي، لا تتأثر فقط بشرة الوجه لتصاب بالتلف والشحوب، بل يتأثر الشعر كذلك. مع توافر مستحضرات العناية بالشعر من الشامبو، البلسم أو السيروم، إلا أن شعرك بحاجة لحل فعّال لاستعادة رونقه الجذاب. يبقى الحل الفعّال هو حقن الكولاجين للشعر والذي أتى بنتائج إيجابية زادت من نسب الإقبال عليه.

فوائد الكولاجين للشعر
الأشخاص الذين يتناولن الكولاجين لعلاج تساقط الشعر والحصول على شعر أطول وأكثر كثافة، يمكنهم تحقيق ذلك خلال فترة أقصر من خلال تناول الجرعات اللازمة للحفاظ على صحة وتقوية الجذور، حيث أنه من أهم فوائد الكولاجين للشعر:
1- التخلص من مشكلة شيب الشعر
يساعد الكولاجين على علاج مشكلة الشيب المبكر من خلال تقوية بنية بصيلات الشعر. فالبنية القوية للبصيلة هي المسؤولة عن لونها الصحيح إما بلونها الأصلي أو بلون أفتح فيما يسمى بالشيب المبكر.
2- تقليل تكسر الشعر وتقصف النهايات
مع تقدم العمر، يفقد الشعر الترطيب الداخلي ويصبح أكثر جفافًا مع مرور السنوات. وأكدت العديد من
الدراسات أن الكولاجين يساعد على تقليل تكسر الشعر وتقصفه بشكل فعّال. لذا فالمكملات الغذائية من الكولاجين هي أفضل الطرق لعلاج مشكلات الشعر الجاف والتالف.
3- علاج الشعر التالف والتصدي للعوامل الخارجية
يعمل الكولاجين على عكس الآثار الضارة الخارجية التي تواجه الشعر. حيث يحتوي الكولاجين على مضادات الأكسدة والتي تعمل على مكافحة التلف الناتج عن أي سموم بشكل طبيعي.
4- توازن الهرمونات داخل الجسم
يساعد الكولاجين في الحفاظ على توازن الهرمونات داخل الجسد، مما يؤثر بشكل مباشر على الشعر وتغذيته ونموه.