دكتورم | تفاصيل المدونة

جراحة القدم المسطحة | الفلات فوت

جراحة عامة

لأن راحة الجسد تبدأ من القدمين، فقدماك أولى بالإهتمام، لن تتخيل لأي درجة تستطيع القدمين التأثير
بالكامل على مزاجك وصحة جسدك إن لم تكن تشعر بالراحة. هذا هو بالضبط مايشعر به الأشخاص الذين يعانون من الفلات فوت وما يواجهونه من معاناة يومية في البحث عن الحذاء المناسب والمأساة التي قد تستمر سنوات في كل مرة يتعرضون لتجربة مختلفة أو مشوار مرهق للبحث عن شىء مريح لقدميهم.

مأساة حقيقية لن يشعر بها إلا من جرب وجع القدمين.

ما المقصود بالقدم المسطحة (الفلات فوت)؟
يصف مصطلح Flat Foot وجود فجوة أسفل الجزء الداخلي من القدم عندما يقف الشخص، حيث يرتفع القوس قليلاً عن الأرض. تحتاج أيضًا إلى معرفة أن القدم المسطحة يمكن أن تحدث بسبب مشكلة في نمو قوس القدم من الطفولة، بينما في الحالات الأخرى، قد تكون نتيجة لإصابة ما أو حادث في القدم.

هناك نوعان من الأقدام المسطحة:
1- القدم المسطحة المرنة: وفي هذه الحالة تكون القد مرنة وقابلة للثني وإعادة التشكيل من جديد.
2- القدم المسطحة الصلبة: هذا النوع أصعب بكثير ويشكل ضغط كبير على صاحبه أثناء الحركة والمشي.
في كلتا الحالتين، تكون الأعراض متشابهة لحد كبير وتؤثر بشدة على أجزاء كثيرة من الجسم مثل الركبة وأعلى الساقين وأسفل الظهر..

في الوقت الذي تزداد فيه حدة الألم ويبدأ الشعور بعدم الراحة في السيطرة على تفاصيل يومك بالكامل، وبالأخص عندما تفشل التمارين الرياضية التي نصحها بك الجميع في إعطاءك نتيجة مُرضية، وقتها ستكون بحاجة للتفكير بشكل أوسع في الخوض لجراحة القدم المسطحة لتصحيح شكل قدميك وتحسن قدرتك على المشي وممارسة أعمالك اليومي.

هل تريد معرفة المزيد عن تفاصيل هذا النوع من الجراحة؟

جراحة القدم المسطحة (الفلات فوت) من أسهل الجراحات الموجودة في أيامنا هذه، وعادة ما تتم تحت تخدير عام عن طري الحقن في القدم لكي لا يشعر المريض بأي نوع من أنواع الألم أثناء العملية، او بعدها. وفي هذه العملية سيحتاج المريض للبقاء في المستشفى كحد أدنى يوم كامل.

هناك أنواع مختلفة من هذه العملية وتختلف وفقًا لعمر المريض وحالته الصحية، ففي حالة ما إن كانت القدم الأقدام المسطحة مرنة، يتم إجراء عملية جراحية للحفاظ على حركة القدم ومحاولة تعديل القوس، بينما في حالة الأقدام المسطحة الصلبة، تركز الجراحة على إعادة تشكيل القدم من جديد.

كيف يمكنني التعافي بسرعة دون التعرض للخطر؟
أي جراحة محتمل حدوث بعض المخاطر العامة أو المضاعفات، وجراحة القدم المسطحة ليست استثناء، وهذا ليس بالضرورة خطأك أو خطأ جراحك.
لهذا بالتحديد يجب عليك أختيار المستشفى / العيادة التي ستجري فيها العملية بعناية فائقة، وبالطبع الجراح الذي سيتولى هذه المسؤولية، لأن شعورك بالأمان هو أحد أكبر عوامل نجاح هذه العملية. بالإضافة إلى أن هذا سيجنبك أيًا من المخاطر التي قد تحدث بعد الجراحة مثل: العدوى والألم والتورم، ورم دموي، نزيف، جلطة دموية، انهيار شقي، ضعف شفاء العظام، إصابة في الأعصاب، عجز، قصر في أخمص القدمين أو أي عرض من أعراض الضعف.

والنصيحة الأهم وسط كل هذا، أن تبدأ بالبحث وتجميع المعلومات الكافية عن حالتك وتجهيز ملفك الطبي بالكامل قبل البدء في اتخاذ إجراءات العملية لتحصل على الكفاءة والجودة العالية وتضمن لجسمك السلامة والشفاء العاجل على يد كبار المتخصيين.

في Doctoorum نقدم لك العديد من الخدمات والرعاية الطبية التي تحتاجها، ويمكنك الآن حجز جراحة القدم المسطحة التي تحتاجها بأعلى جودة ممكنة وأفضل أسعار في السوق ، حيث أننا ينكون بمثابة الرابط المباشر لأننا سنكون الرابط المباشر بينك وبين العيادة / المستشفى التي ستقوم بتلقي العلاج بها. كما أننا سنوفر لك عروض ممتازة تشمل تذاكر الطيران وأماكن الإقامة حتى نطمئن أنك عدت لمنزلك سليم ومعافٍ.

لا تتردد وأعرف المزيد عن الجراحات المتاحة والعروض المتوفرة عن طريق زيارة موقعنا الإليكتروني أو مراسلتنا على صفحة الفيسبوك الخاصة بنا. وتذكر دائمًا أن Doctoorum هو رفيقك طوال رحلة العلاج.